جلب 17 ألف عامل من خارج إيطاليا للعمل في الزراعة

1111
روما ـ بعد ضغوطات وإلحاحات متكررة من طرف جمعية "كولديريتّي"، للمزارعين بإيطاليا، وافقت وزارة العمل على إطلاق قانون "ديكريتو فلوسي لسنة 2017" ، وهومرسوم جديد يمحو القوانين المماثلة التي سبقته، بموجبه سيتم جلب عمال أجانب من خارج إيطاليا.

القانون هو في انتظار أن تنشره وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني الرسمي، وهو قانون يحمل الجديد، وقد أكدته جمعية المزارعين.
والجديد في القانون لهذه السنة، حسبما كشفت عنه "كولديريتي"، هو الزيادة في عدد الأشخاص الذين سيعملون في قطاع الزراعة، إذ ارتفع العدد من 13 ألف، الذي كان في السنة الماضية، إلى 17 ألف عامل لهذه السنة.

كما يضم القانون ارتفاع عدد الأشخاص الذين يمكنهم تحويل تصريح إقامتهم الموسمي إلى تصريح إقامة من أجل عمل تابع قابل للتجديد، والعدد هذه السنة 5.750 مقارنة مع 4.600 لسنة 2016.

وتوضح "كولديريتي" أن بالإضافة إلى تغيير النص الوحيد حول الهجرة إنطلاقا من هذه السنة تبين أنه تم تبسيط شروط طلب  تصريح إقامة موسمي لعدة سنوات وإجراء ات استقبال عريضة الموافقة، بحيث يكفي أن يكون الأجنبي سبق أن دخل إلى إيطاليا بتأشيرة عمل عمل موسمي في غضون السنوات الخمس التي سبقت الوقت الذي يتقدم فيه بطلب تأشيرة مماثلة لهذه السنة.

وكما هو متعارف عليه، إن جميع الطلبات تجري "أون لاين". وأن الطلبات التي يحتاج إليها سوق العمل في إيطاليا تلك التي تهتم بالزراعة، حسب ما قالته "جمعية كولديريتي"، وأن الشركات الزراعية الكبرى في حاجة إلى أشخاص للعمل في المنتوجات المصنوعة في إيطاليا: انطلاقا من الفواكه إلى الخضر، ومن الورود إلى الخمور، وحتى في تربية المواشي.

كولديريتي أوالاتحاد الوطني للمزارعين، هو أكبر جمعية ممثلة ومساندة للزراعة الإيطالية. تأسست في الـ 30 أكتوبر 1944 من قبل "پاولو بونومي، على أساس أنها نقابة تتكون من صغار المقاولين المزارعين. تمكنت نقابة "كولديريتي مع مرور السنوات وبفضل تسييرها الجيد أن تصبح جمعية زراعية رئيسية بإيطاليا، بحيث تربط أكثر من 1،6 مليون مزارع، وتتوفر على الأغلبية المطلقة للشركات التي تنشط في الزراعة الإيطالية، بنسبة تقرب %70 من المنخرطين في غرفة التجارة، بين منظمات تمثيلية. كولديريتي هي أيضا المنظمة الزراعية الأولى للمشغلين، منحيث عدد الشركات التي تشغل اليد العاملة. انتشارها على نطاق واسع في التراب الوطني الإيطالي: 19 فيدرالية جهوية، 97 فيدرالية بين المحافظات ومجالس المحافظات، و724 مكتب مناطق، 5.668 قسم بلدي.

Post a Comment

Plus récente Plus ancienne