هل يحرم المنتفعون ب SIVP من عقد الكرامة

1111
أعلن المستشار الإقتصادي لرئيس الحكومة، لطفي بن ساسي، أنّ البرنامج الذي أعلن عنه رئيس الحكومة والمتعلّق بتشغيل 25 ألف طالب شغل من حاملي الّشهائد العليا سينطلق العمل به بداية سنة 2017. 

وأوضّح المستشار الإقتصادي لرئيس الحكومة، في تصريح إعلامي، أنّ مدة عقد الكرامة سنتين، مؤكّدا أنّه يجب على المترّشح أنّ يكون مسّجلا في مكتب الّشغل منذ سنتين.

وأكّد لطفي بن ساسي أنّ المنتفعين سابقا بعقد الّتربص المهني "SIVP"سيتمتعون أيضا بجراية 600 دينار.

وبيّن بن ساسي أنّه سيتّم تكوين المترّشحين لمّدة شهرين أو 3 أشهر سواء في اِختصاصاتهم أو في اختصاص مخالف لشهائدهم العلميّة في مراكز التّكوين التّابعة للّدولة أو في المؤّسسات التي ستشّغلهم قبل تمكينهم من شهادة في التّكوين الذي أجروه وذلك لإدماجهم في سوق الّشغل وحتّى لايتقيّد العاطل باختصاصه خاّصة بالنسبة لحاملي الأستاذية.

2 Commentaires

  1. أنا اتمتع بعقد عمل SIVP و الدولة تصرف لي منحة قيمتها 150 دينارفقط غير منطقي و العادل على الاطلاق ان تبعث منظومة جدية (عقد الكرامة) تحتوي على نفس امتيازات المنظومة الاولى دون اعتبار نفس المنحة او تسوية اواستيعاب
    او دمج كلتا العقدين

    RépondreSupprimer
  2. أنا اتمتع بعقدعمل
    SIVP
    و الدولة تصرف لي منحة قيمتها 150 دينارفقط غير منطقي و العادل على الاطلاق ان تبعث منظومة جدية (عقد الكرامة) تحتوي على نفس امتيازات المنظومة الاولى دون اعتبار نفس المنحة او تسوية اواستيعاب
    او دمج كلتا العقدين

    RépondreSupprimer

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne