فتح باب الترشح لبرنامج فرصتى بداية من شهر جانفى 2016

1111

أشرف السيد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الخميس 17 ديسمبر 2015 بالحمامات على أشغال اليوم الأول للندوة الوطنية لرؤساء مكاتب التشغيل والعمل المستقل وفضاءات المبادرة والمديرين الجهويين للتكوين المهني والتشغيل.
وبهذه المناسبة أفاد الوزير أن برنامج فرصتى الذى سيتم فتح باب الترشح له بداية من شهر جانفى 2016 سيحقق الاضافة باعتبار انه سيمكن ولاول مرة من توفير المرافقة لطالبى الشغل مؤكدا على أهمية هذا البرنامج فى دعم الباحث عن عمل عبر تحديد وبناء مشروعه المهنى حتى يتلاءم مع امكانياته ومع حاجيات الاقتصاد ومتطلبات سوق الشغل.
وأضاف الوزير أن هذا البرنامج سيشمل 50 الف باحث عن عمل خلال سنة 2016 ليبلغ عدد المنتفعين به مع موفى سنة 2017 حوالى120 الف شخص.
كما بين ان تنفيذ هذا البرنامج وتحقيق نتائجه المرسومة يتطلب اعادة هيكلة المصالح الجهوية للتشغيل التابعة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وتطوير كفاءاتها مشيرا الى ضرورة تجاوز كل الاشكاليات والصعوبات والعمل على استرجاع ثقة طالبى الشغل.
ومن جانبه أوضح السيد مصطفى ودر مدير عام الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل أن الوكالة انخرطت فى مسار اصلاحى على المستويين الوظيفى والهيكلى بهدف ضمان ديمومتها واستجابتها لمتطلبات سوق الشغل.
وأبرز أن انجاز برنامج "فرصتى" يستوجب دعم قدرات الوكالة على المرافقة مع بناء شراكة فعلية مع جميع الاطراف من منظمات وجمعيات وقطاع خاص لتأطير المنخرطين فى البرنامج.
وأكد روساء مكاتب التشغيل والعمل المستقل وفضاءات المبادرة خلال هذه الندوة على ضرورة وضع دليل اجراءات لتوضيح كيفية تطبيق برنامج فرصتى مطالبين باعداد الكفاءات وتوفير التكوين اللازم لمستشارى التشغيل ومزيد التنسيق مع البنك التونسى للتضامن لتسهيل تمويل المشاريع.
وينتفع ببرنامج "فرصتى" الذى سيكون التسجيل فيه عبر موقع واب الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل كل الباحثين عن شغل المسجلين بمكاتب التشغيل والذين طالت بطالتهم بصرف النظر عن مستواهم التعليمى.

Post a Comment

Plus récente Plus ancienne